11 خطوة لإدارة حساب شركة على تويتر بفعالية

تعتبر منصة تويتر منصة رائعة للشركات الصغيرة وخاصة الناشئة منها والتي لا تملك ميزانية اعلانية كبيرة لكن يجب اتباع خلطة سرية لكي تنجح عملية ادارة الحساب وهذه 11 خطوة لادارته بفاعلية.

الخطوة 1: تفاعل وتجنب الالية في الارسال

يظن الجميع ان تويتر لارسال تغريدات اعلانية وتسويقية فقط هذا الامر خاطئ ، يجب على كل مديرر حساب ان ينضم الى المجتمع المتفاعل في توتر من حيث النقاشات والمواضيع المطروجة من قبل المغردين لكي يثبت وجوده ومنه فرصة لتحقيق اهدافه التسويقية بطريقة غير مباشرة.

الخطوة 2: لا تقم بالربط الآلي للحسابات في الشبكات الاجتماعية:

يعني حاول استهداف الشريحة المعينة دون سبام او أي الية في التغريد لا تكن كالروبوت بل كن اجتماعيا اكثر لكي تحظى بسمعة جيدة في ذلك المجتمع الذي يعشق الحسابات الذكية الغير تسويقية والتي لا تعتمد على السبام.

 الخطوة 3: اهتم بالجميع ” المتابعين والرعاة “

يجب ان لاتترف في تويتر لعلك تملك الالف المتابعين لكنك لا تتابع احدا ، حاول تغيير هذا القرار لانه سلبي جدا حيث عندما تتابع من يتابعك سيحسون بانك تعطيهم قيمة وبهذا يشعرون بالثقة والطمانينة اتجاهك ومنه زيادة اهدافك التسويقية في تويتر.

الخطوة 4: اجعلهم ينجحون وابتعد عن قصصك.

كذلك يخطئ الكثير من مدراء الحسابات بإكثار التغريد عن المنشآت التي يمثلونها. وهنا نذكرهم بأن المتابعين وان كانوا مشجعين للقضية التي ترعاها الجمعية الا أنهم يريدون أن يروا ثمرة دعمهم للجمعية و نشاطاتها لذا فانه الأفضل الحديث عن حالات النجاح التي حققتها الجمعية و اعطاء التفاصيل عنها للمتابعين بسلاسة وشوق.

الخطوة 5: انتبه لكل ما يخص الهوية التصميمة الخاصة بك في تويتر

لعل من اهم الاشياء البارزة في أي حساب هي الهوية التصميمة وخصوا للجمعيات والشركات لهذا احرص على ان تكون تصماميك مناسبة ومنسقة جدا وتوصل الفكرة بسهولة ولا تكون فاقعة.

الخطوة 6: قدم مدراء الحساب للمتابعين

لا تخفي أي اسم مشارك او معاون او أي عضو من اعضاء جمعيتك وشركتك في تويتر عرفهم لمتابعينك في تغريدات بسيطة ، تكلم عن شخصيتهم وادوارهم في جميعتك لكي يكون المتابعين على علم بكل صغيرة وكبيرة.

الخطوة 7:  استعمل#الوسوم (هاشاتق) العامة و ابني #وسمك (هاشتق) الخاص.

الوسم أو هاشتاق هو بوابتك لمعرفة أهم الأخبار التي تدور في المجتمع. و في بعض الحالات تستطيع المنظمات من خلاله معرفة مردود نشاطهم على تويتر. من النصائح المهمة في هذا المجال للمنظمات غير الربحية و خصوصا تلك التي تقوم بعمل العديد من الفعاليات هو أن تقوم بتأسيس وسم واحد تدرج تحته جميع النشاطات ليكون كل نشاط المتابعين وتغريدهم ضمن الهاشتاق و تسهل مهمة تحليله و استخراج الاحصائيات منه.

الخطوة 8: لا تهتم بالشكلية بل بالنوعية.

النوعية افضل من الشكلية صدقني الامر مريب نوعا ما لكن مفيد جدا فوجود 500 متابع مستهدفين ومهتمين بما تقدم افضل من 50 الف متابع غير مهتمين لهذا اعمل على كسب المتابعين المهتمين.

الخطوة 9: اعتمد على المسابقات و تقديم الهدايا

المسابقات و الهدايا هي أسهل و أسرع طرق زيادة المتابعين و زيادة معدلات التفاعل. حاول ان تقدم هدايا مقابل الريتويت وبهذا تضمن تفاعل اكثر واكثر .

الخطوة 10: انشر في الاوقات المناسبة :

أن تقوم بالتغريد بمجرد وجود ما يستحق مشاركته مع المتابعين وفي أي وقت قد لا تكون فكرة صحيحة في كل وقت ولأي حساب. لذا لما لا تجرب أن تقوم بتحليل أوقات ذروة استخدام متابعيك لتويتر و من ثم تقوم بالتغريد في تلك الأوقات. بالتأكيد ستجد مردوا أفضل. هنالك العديد من الأدوات التي تمكنك من القيام بذلك مثل https://followerwonk.com/

الخطوة 11: حلل نتائج عملك واستخلص.

افضل شئ تقوم به في الختام هو ان تعرف هل اتت اعمالك بثماراها هذا عن طريق التحليل والاستخلاص .

 

نشر تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني. تم تعليم الحقول الضرورية *